حصن الروحانيات

حصن الروحانيات

لطلب العلاج بالقران والطب البديل والاحجار الكريمه يرجى التواصل عبر الجوال التالي 0097334685896
 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم
أفضل 10 فاتحي مواضيع
المدير العام
 
السّلطانة
 
زهرة اللوتس
 
نادر
 
أميرة القمر
 
ابو المجد
 
المراقب العام
 
salima
 
الألماسة
 
Mazin
 
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 327 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو امة الله فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 1728 مساهمة في هذا المنتدى في 493 موضوع
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر

شاطر | 
 

 أخواتي هذه أسئله أجاب عليها الشيخ الراقي عبدالله السدحان (2)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير العام

avatar

عدد المساهمات : 1211
تاريخ التسجيل : 11/05/2013
العمر : 57

مُساهمةموضوع: أخواتي هذه أسئله أجاب عليها الشيخ الراقي عبدالله السدحان (2)    الإثنين مايو 13, 2013 5:22 pm




أخواتي هذه أسئله أجاب عليها الشيخ الراقي عبدالله السدحان

سـ101ـؤال: أنا الآن أستمع مع زوجي الرقية الشرعية من موقعكم الكريم هل الأفضل ؟
إني أقرأ على نفسي نفس الرقية التي يرقي بها الشيخ الفاضل - بنية الهداية والشفاء - او الاستماع للرقية من الموقع؟
ان كنت تجيدين الرقية بنية الهداية والشفاء فهو افضل
وان كنت غير ذلك وهو الظن في اغلب الحالات فالإستماع افضل.
?

سـ102ـؤال: هل يوجد ضمن أنواع السحرسحر الصرف ؟ وكيف يحدث ؟ وهل الربط عن الزواج يعد منه ؟وسمعت أنه يكون بتلبس الجان للمسحور أو المعيون فهل تلبسه في جميع الأوقات أم وقت الخطبة فحسب ؟
نعم ويحدث بعمل السحر للمسحور بعد اخذ شيء منه كشعر او ظفر ونحوه .. والربط عن الزواج قد يكون منه او قد يكون من العين
والغالب انه من الآخر ..
نعم التلبس للمسحور والمعيون في كل الاوقات والله اعلم ..
?

سـ103ـؤال: ورد عن الرسول صلى الله عليه وسلم في صفان السبعين ألف الذين يدخلون الجنة بلاحساب :"أنهم لا يسترقون " ، السؤال : هل في طلب شخص أحد يرقيه أو استماعه لرقية مسجلة لا تجعله ضمن أولئك السبعين التي ذكرت صفتهم في الحديث ؟آمل تفصيل المسألة ؟
اليك هذا الرابط في المسألة وردالسؤال
http://www.alifta.com/Search/ResultD...stKeyWordFound]
?

سـ104ـؤال: هل الأم إذا كانت مضرورة اي مسحورة يأثر على أبنائها ؟
لا ليس صحيحا ان التاثير ينتقل للغير.
?

سـ105ـؤال: إذا أنسان تعالج من السحر واستفرغه الله يكرمكم وتحسنت حالته بعدين رجع للأغاني ومشاهدة الأفلام يعني بمجرد ما شفي رجع لحالته السابقة من المعاصي يرجع المرض عليه أو الجني يرجع ؟

نعم يرجع المرض وقد يكون بانتكاسة اقوى من الاولى لان الله هو المانع سبحانه فاذا بارزته بالمعاصي تركك للشياطين تستهويك كيفما شاءت


سـ106ـؤال: كنت مصابه بالسحر للتفرقه ومنعي من الزواج فقد انفصلت عن خطيبي
وبحمد الله وجدنا السحر وفكه الشيخ وقال اني شفيت وانا لاحظت تحسن حالي فهل هذا يعني ان يعني ان اترك الزيت والماء والا اضل استخدمهم واستمع للرقيه؟ جزاكم الله خيرا
ان كنت تحسين بالشفاء التام ولمدة كافية من استخدام الماء والزيت
(من 10 ايام الى شهر)فنقول لك نعم بامكانك تركه ولا داعي لاستخدامه.


سـ107ـؤال: انا بعد ما استخدمت زيت السدحان واستمعت للرقيه جزاه الله خيرا
صرت احس بشي يتحرك بجسمي ومو بمكان واحد غير الحبوب الكثيره اللي طلعت لي
سؤالي كيف اتخلص من هاذي الحركه ومامعناها؟ وشكرا
هذه علامات خروج اللبس وقرب الشفاء شفاك الله وعافاك


سـ108ـؤال: هل يمكن استعمال الماء المقروء عليه ايام الحيض في الشرب و غسل الوجه و الراس والجسم هل يمكن الاستماع للرقية ايام الحيض؟
قرات في المنتدى مرة انه في حالة الواحد يكون معرض عن الاستماع للرقية الشرعية يمكن اضافة جزء من الماء المقروء عليه لماء الحمام (البانيو) من غير ان يدري , ما صحة هذا الكلام!
ليس فيه مانع شرعا من استماع الحائض للرقية والممنوع لمس المصحف وقرائته
وكذلك شرب ماء الرقية وغسل الوجه به والرأس والجسم ماعدا الاماكن النجسة تكريما على ما تحتويه من ايات ولا مانع من اضافة ماء الرقية لماء الاستحمام ولو بدون علم المريض والافضل ان يكون فضلة الماء خارج (المجاري) اكرمكم الله كحديقة ونحوها.


سـ109ـؤال: أصبت بالعين وقد أخذت أثر من الكثير لكن احدى قريباتي ممن أظن انها من تسبب لي في ذلك بعد أخذ الأثر منها شعرت بشئ غريب حيث أصبت (بعد أخذ الأثر مباشرة )برشح قوي ونوبة عطاس واستمرت قرابة اربعة ايام ـ هل يعني ذلك انها فعلا من أصابتني بالعين؟هل أستمر في أخذ الأثر منها أم يكفي مرة واحدة؟ أجيبوني مأجورين
وهل كثرة الغازات في البطن دليل على العين؟
نعم هي من اصابتك بالعين واحسني بها الظن ولا يكرر اخذ الاثر منها وكثرة الغازات دليل حسي للعين.


سـ110ـؤال: افضل اوقات الرقية من وجهت نظر اخواننا الرقاة ؟
ليس هناك وقت افضلية ولاكن كل ما كان المرء مستعد نفسيا وغير منشغل فهو الافضل



سـ111ـؤال: هل يجوز دهن العانة بالزيت؟
ليس هناك ما يمنع منه متى احتاج المريض لذلك


سـ112ـؤال: هل تذهب العين إذا مات العائن ؟
نعم وثبت بالتجربة ذلك.


سـ113ـؤال: هل ينفع اخذ الاثر والاغتسال بة لشخص يعاني من الحسد ؟ مع ذكر طريقة الاغتسال؟
نعم ينفع وهو مطلوب لمن اصابته عين وطريقة الاغتسال به ان يزاد بالماء ثم يعم به الجسم اغتسالا.


سـ114ـؤال: انا سمعت عن اني اخذ ماء غسول الناس بعد شراب الشاي او القهوه او عصيرة وغيره والاغتسال بها هل هذا صحيح وسوال هل يجب عليه شربه، وسمعت عن طريقة اني امسح الارض بعد دخول الناس منها وانقعها بالماء وبعدين اغتسل من الماء وهل يجب شرب الماء؟
نعم كل ما ذكر صحيح... والمسح مطلوب والشرب منه ابلغ في وصول الاثر للجسم.


سـ115ـؤال: لو أن شخصاً فيه حسد و حقد حاول الاتصال على من يريد أن يضره.. هل يمكن أن يؤثر عليه بمجرد أن يفتح المستقبل المكالمة؟
الساحر والمشعوذ والحاسد يستطيع ان يلحق الضرر بالاتصال الصوتي ولاكن ليس الضرر الكامل المباشر اذ يحتاج لأمر ثالث وهو الوسيط لتكتمل حلقة الوصل بينهما ( اس وشعر وظفر ونحوه للمسحور ) هذا بالنسبة للساحر والمشعوذ ووجود عين الحسد (ملك المعيون كجسمه او بيته او سيارته ونحوه) بالنسبة للحاسد.
وخلاصة القول ان الضرر يقع ولو بالاتصال التلفوني وحده !!
اللهم اردد كيد الكائدين في نحورهم واكفي المسلمين شرورهم ...آمين


سـ116ـؤال: عند استماعي للرقيه اشعر باهتزاز في راسي وهوا مع حراره وتظهر حبوب بظهري مع حكه وتختفي اذا تركت الرقيه وترجع اذا سمعتها هل هذا يدل على عين ام على حسد؟وهل لوتركت الماء والزيت قبل اتمام العلاج هل يحدث لي شيء ؟
العين والحسد كلاهما واحد فالعين حسد الحاسد والحسد عين العائن فلا فرق بينهما
ولاكن هناك فرق بين عين العائن(من لم يذكر الله ويبرك على ما يعجبه) وعين الحاسد(من اشتهر بالعين والاصابة) من ناحية قوة سميتها وسرعة نفاذها
اما الحالة فتدل على الاصابة بالعين والعلامات خروج الاثر من الجسم وترك العلاج قبل تمامه سبب في انتكاسة المريض من حيث بدأ واليأس من العلاج فينصح لمن بدأ ان ينهي ومن لم يبدأ ان يبادر فالامر بسيط وميسور والحمد لله اولا وآخر.


سـ117ـؤال: عن حديث الرسول صلى الله عليه وسلم أن الإستحاضة هى ركضة من ركضات الشيطان فهل كل مستحاضة مصابة بمرض روحاني؟
الشيطان يجري من ابن ادم مجرى الدم وعلاقته بالإستحاضة لا تدل على الاصابة بالمرض الروحاني.


سـ118ـؤال: هل يمكن أخذ الأثر من غلاف كتاب مجلة أو من ورق كرتون مسه العائن ؟
و هل يمكن أن يبفى الأثر لسنوات ؟

نعم يمكن أخذ الاثر من ذلك ولو كان مسه العائن من مدة طويلة.


سـ119ـؤال: الاحظ منذ اسبوع شدة خوف ابنتي وسماعها لأصوات نحن لانسمعها وتتخيل أشياء نحن لانراها وخاصة عندما نكون في الليل ماسبب ذلك ؟ مع العلم بأنني مازلت أطبق لإبنتي البرنامج العلاجي الذي يقوله لي الشيخ المعالج؟

احيانا يصاحب الحالة المرضية اذا كانت بعيدة المدى حالة اخرى تعرف بالحالة النفسية ...فلا بد من تعديل الحالة النفسية باتجاه العلاج حتى تكتمل المنظومة العلاجية ولك ان ترجع للمعالج الخاص بك داخل العيادة ليعطيك بعض الطرق لتعديل الحالة.


سـ120ـؤال: وددت ان اسال عن احسن الكتب لاذكار الصباح والمساء وهل يجب ضم اليدين والنفث فيهما ثم مسحه على الجسد او يكون ذلك فقط قبل النوم؟

لا نجزم ان هناك كتاب احسن من أخر وكلها قول الله تعالى وقول الرسول صلى الله عليه وسلم ......وما ذكر من ظم اليدين والنفث فيها فقد ورد عن الرسول بتلك الطريقة ولا مانع ان يكون في غيره من الاوقات ان احتيج لذلك والله اعلم


سـ121ـؤال: انا لااعرف ماعندى هل هو مس ام سحر لان الجنى عندما يتكلم على يقول انة مسخر من رجل ليوذينى انا واخى ولا اعرف ماذا افعل اخى مريض مرض شديد يكاد يصل الى الجنون وانا متعبة جدا وطلقت من زوجى بدون اسباب وحتى الان كل رجل يتقدم لخطبتى يذهب بلا رجعة ولااعرف ماذا افعل انا احس برعشة فى اطرافى بدون سبب وحركة لاارادية واحس كان شى يتحرك على منطقة الفرج واحيانا واحس ان جسدى مربوط ومتعب واحس انىعندى شى يخرج من اصابع يدى ورجلى واحيانا ثقل فى راسى ولا استطيع التركيزولاالحفظ والنسيان مستمر وتدهور احيانا فى شكلىمن فضلكم لو احد يعرف احد المعالجين فى مصر يدلنى عليه؟

لك ان تسجلي الحالة في عيادة شفاء الإلكترونية


سـ122ـؤال: اثناءالرقية احلم بقطط مع اشخاص اعرفهم واحيانا بقطط لوحدها تؤذيني؟

احدى علامات الاصابة بالعين وعليك بتسجيل حالتك


سـ123ـؤال: هل في إعطاء الملابس المستعملة مثلا لأحد محتاج فيه ضرر على الشخصكما أن بعض الناس ترسل الملابس القديمة بدل من رميها أو إحراقها إلى بعض الجمعيات الخيرية وإلى مكاتب الإغاثة الإسلامية فترسل هذه الملابس إلى دول محتاجة وفقيرة وقد سمعت من بعض الأشخاص أن هذه الدول الفقيرة منتشر لديها السحروأن هذا قد يصيب الشخص المرسل بالضرر لاسمح الله فهل في هذا ضرر؟

اذا نظفت جيدا فلا ضرر ان شاء الله من ذلك.


سـ124ـؤال: عند شرب الزيت المقرؤ فيه نلاحظ كثرة الغازات بالبطن ، وفي حالة الإنقطاع عنه يخف الوضع !! فهل لهذا معنى أثابكم الله !

نعم علامة من علامات العين بشرط ان لا يكون لها مسبب غذائي.


سـ125ـؤال: إذا كان المريض يشعر ضيق وخوف وبكاء وآرق وعزلة وكآبه طول الوقت ، وفي حالة الرقية عند الرقاة لا يشعر بأي تغير مثل الصرع أو التعب العميق أو تغيرات أخرى ما التفسير لهذه الحالة؟

تعتمد الحالة على الراقي فإن كان على المنهج السائرين به في الموقع هذا ولم تتغير الحالة بأي نسبة كانت فنقول يمكنك اعطاء المريض برنامج متكامل عند الدكتور النفسي المخلص.


سـ126ـؤال: لدي وجع في راسي من الخلف من عند ربطة الحجاب بالضبط يصاحبة غوران العينين يزيد الالم مع استخدام الزيوت المقري لدرجة ان اريد غسلة من الالم هل استمر ام احجم ام اكي الراس؟

لا تحجم ولا تكوي وسجل حالتك في العيادة فالعلامات تدل على العين.


سـ127ـؤال: الاوقات التي يستغلها الجن للتلبس بالانسان خاصة المؤمن ومنها عند حاله الفزع الشديد والحزن الشديدوضعف الايمان والتغمس في المنكرات ! ان الجن قد يفتتن بالمرأه وهي في حاله الزينه ويستغل اي فرصه للتلبس بها؟

الى هذا الحد فالكلام معقول ومنطقي ويمكن ذلك وليس للعطر خاصية الايذاء فكل شيء محسوس يرفع او يضع يجب ان يستحضر التسمية فهي تنبيه للجان حتى لا يؤذى ! ..
اما الكلام الباقي عن العطر فهو جزء من الكلام الا منطقي ولم يثبت بالدليل او التجربه الحقيقية والله اعلم يمكن لمن اراد الاستزادة الرجوع للسؤال السابق في موضوع الاسئلة


سـ128ـؤال: هل قراءةأية الكرسي والمعواذات وأذكار الصباح والمساءبدون تدبرالمعنى تفيدفي التحصين لانني أعاني جدا عند قراءتهامع تدبر المعنى( قد تصل مدة قراءتي للساعات)وهل استماعي للرقيةمن موقعكم يفيدني في التحصين ويغنيني عن قراءة الاذكار؟

نعم اذا كان الامر فيه مجاهدة للنفس على التدبر فعند ذلك نقول ((فاتقو الله ما استطعتم))اما اذا كانت القراءة ضرب من العادات دون تفكر او تدبر او مجاهدة للنفس على ذلك فانه قليل النفع وقد يكون التحصين ناقص بقدر الفهم للمعنى !
الرقية علاج للمريض.... والتحصين حرز من شياطين الجن والانس للمريض وغيره ولا يغني بعضها عن بعض بل هي مكملة بعضها لبعض واستماعك للرقية لا يغنيك عن التحصين لنفسك.. والله اعلم

سـ129ـؤال: ماصحة المقوله التى يتداولها الناس وهى ان الذى يلبس ملابس احد ممسوس اوخاتمه يصيبه المس ايضا مثله يعنى نفس المس؟

هذه المقولة ليست صحيحة على اطلاقها ويمكن ان يقال ذلك عن عين السحر سواء مدفون او ملبوس او مشروب. والله اعلم


سـ130ـؤال: امي اذا سمعت في رقية الشيخ عبد الله السدحان حسبي الله لا إله الا هو
عليه توكلت وهو رب العرش العظيم تحس بصعوبه في التنفس ويتجمع الريق بكثره في
الفم وتترع كثيير ماتفسير الحاله لوسمحت؟

من علامات العين الظاهرة حدوث مثل ذلك..


سـ131ـؤال: هل قراءة جزاْ يوميا من القران الكريم بنية الشفاء تعتبر من الرقيه؟ احسن الله اليكم

من منهجنا ان لا يزاد في الرقية فهي علاج يقدر بقدر الحاجة لها
وذلك لأن المس المصاحب للمريض يتأثر بالكثرة سلبا
ونرى ان يكتفى بالرقية المسموعة في الموقع
ولا يفهم من كلامنا ان لا يزيد المرء من قراءته في القرآن طلبا للأجر والثواب
بل اننا ننصح بذلك ولو ختم كل ليلة !!
لاكن كرقية فلا يزاد فيه كالعلاج؟


سـ132ـؤال: هل قول اذكار الصباح للتحصين بعد الشروقلاتنفع لأنها بعد الشروق ؟ أم لازم أقولها قبل الشروق ؟ وبعد الشروق لاينفع ؟

ان كان المرء ناسيا ولم يذكر الا بعد الشروق فلا بأس في ذلك ان يقول الاوراد متى ذكرها على ان لا تكون عادة له التأخير في ذلك.


سـ133ـؤال: جزاكم الله خير لو سمحتوا لو تكرمتوا ابي رقم راقي شرعي في الرياض ضروري انا تعبان وربي .اما عن المنتدى انا سجلت الحالة فيه بس ماراح يرد المعالج الا بعد اسبوع اتمنى من المعالجين يحسوا في معاناة المرضى لأن كل حالة تختلف عن الاخرى يعني كيف انتظر اسبوع لين يرد علي وانا احسب الدقايق كيف لحد يقول الصبر الصبر او يقول لازم ولازم تصبر وتحتسب انا صابر ومحتسب ومتوكل ان شاء الله بس النار ما تحرق الا رجل واطيها يعني لما ارسلت حالتي يرد علي المعالج بموضوع مسويه من اول كلة الوان وورود سلامات وبعدين انتظر اسبوع ....... شكرا وتقبلوا النقد

تقبلنا النقد بصدر رحب فتقبل انت التوجيه لكي تعرف السبب !
العمل في العيادة عمل منظم بقواعد واسس يجب على المريض ان يراعيها وليعلم انه ليس الوحيد في العيادات فلدينا الالاف يريدون نفس الاهتمام ؟
وهذه البرامج لم تعطى عبثا وتسلية بل صرف عليها من الجهد والوقت الكثير حتى تكون برنامجا معتمدا من الاول حتى الثالث.
يتخللها ردود خاصة بين المعالج والمريض داخل يومه بشكل مباشر وسريع
والحكم على الشي قبل تصوره وتجربته مدعاة للخطاء فاصبر حتى تضفر وتابع فانت صبور على المرض كل هذه المدة ...فاصبر على العلاج يسيرا !!!
يسر الله امرك وفرج همك وازال غمك وشفاك الله وعافاك


سـ134ـؤال: هل الانسان يحدث له لبس أكثر من مره .بمعنى حدث له رجفه قويه وهوصغير السن ثم لبس ثم حدث له رجفه قويه أخرى بعد سنين وهكذا مره تلو المره .فهل يلبس في كل مره وتتراكم عليه اللبسات بعضها فوق بعض ؟

طالما ان الانسان في هذه الحياة فهو معرض للعين ولن يوقفها الا الورد اليومي وكثرة الذكر والبعد عن مواطن العين وهي كثيرة منها الغضب الشديد والفرح الشديد والمباهات وقلة الذكر.


سـ135ـؤال: هل العلاج يكون طويل ؟وأن كان اللبس قبل الزواج ولم يعرف إلا بعد سنوات طويله من الزواج وقد أتت الاولاد ولم تعالج الأم من هذا اللبس فهل كل طفل يولد معه لبس من أمه أم الطفل الاول فقط المعرض لهذا ؟

العلاج لن يطول طالما ان المريض مستجيب للمعالج ومتفاعل معه على الوجه المطلوب .
اللبس للمتلبس به فقط الا اذا كانت العين في الاولاد منها فنعم ولاكن كعدوى فلا .


سـ136ـؤال: ولو وجد لبس فهل له علاقه بسؤ الاخلاق عندما يكون غاضب ؟بمعنى لا يتحكم في أعصابه فيبتعد عنه الذي أمامه أجتنابا لشره لأنه يتوقع منه أن يفعل أي شيء ولا يكون في وعيه ، وعندما يهدء فيعود أنسان طبيعي هذا الفعل ينطبق على أبني الاكبر أخاف منه عندما يكون غاضب؟

نعم ولا كن متابعتك مع المعالج له افضل في حلول تلك الحالة.


سـ137ـؤال: هل العين تتجدد؟ واذا كان الجواب نعم فما الحل؟
نعم العين تتجدد بتجدد العائن كسائر الامراض الاخرى اذا تعرض لاسباب المرض ؟

اما الحل فبالمحافظة على الاوراد الصباحية والمسائية وصلاة البردين (الفجر والعصر) في وقتهما وللرجال في المسجد مع الجماعة والابتعاد عن مواطن العين بالمباهاة في المأكل والمشرب والملبس والمركب واخذ الوسطية في ذلك وكذلك البعد عن الفرح الشديد والغضب الشديد.


سـ138ـؤال: هل الاثر الماخود من العائن يمكن تخليطه بماء الرقية للاستحمام به ام يؤخد الاثر مع ماء غير مقروء عليه ايهما افضل ؟ و جزاكم الله خيرا

ان خلط بماء الرقية واستحم به خارج الحمام لتنزيه الماء عن النجاسة اعزكم الله فحسن
والا خلط بماء البيت واستحم به داخل الحمام.

سـ139ـؤال: كيفية الادهان بالزيت وهل صحيح لا تدهن منطقة السرة وهل هناك ضرر ان استخدمتة الحامل؟وجزاكم الله خيرا

وضع قليل من الزيت( نقط) في راحة اليد ثم تدلك بها الاطراف اليدين والرجلين والرأس ومواطن الاوجاع
ولا صحة لما ذكر من الضرر للادهان لمنطقة السرة ولا ضرر ان استخدمته الحامل الا ان كان قرأ فيه سور الزلزلة بنية تسهيل وضع الحامل المتعسرة ومن المعروف سلفا ان الماء والزيت من موقعنا لا يقرأ فيه سورة الزلزلة بتلك النية.


سـ140ـؤال: وهل تعرف احدمن المشايخ القرائ يأخذ ثمن قليل على القرأءة؟

لن تحتاج لأحد فقط نريد منك اليقين بأن الله وحده هو الشافي والرقية سبب في الشفاء
ورقيتنا هنا مجانية ولاتحتاج لمال ولا عناء المشقة في التنقل بينهم .


سـ141ـؤال: هل الادويه النفسيه تخلي الرقيه ليس بها فائده وكيف اقراء على الماء في المنزل هل بالمعوذات فقط واية الكرسي؟

ليس هناك تعارض بين الجمع بين الطب والرقية فهما مكملان لبعضهما
ولا ننصح المريض برقية نفسه دون معرفة منهج الهداية والشفاء
واجادة تطبيقه في الواقع .


سـ142ـؤال: هل الرقية الشرعية تمنعها الاحجبة ؟

هذا الكلام ليس صحيحا فالرقية كلام الخالق القدير والاحجبه عمل الخلق الغير مقبول فلا مقارنة بينهما.


سـ143ـؤال: اريد ان اعرف الطريقه الصحيحه في تحصين ابنائي الثلاثه هل اجمعهم سويا ام اقرا على كل واحد على حده ؟هل يجب ان يكونوا بقربي ام النيه تكفي لو كانوا بعيدين عني؟وماذا اقرا عليهم وهل انفث ؟جاوبني لأني احتاج للأجابه ضروري؟

لامانع من جمعهم او افرادهم في الورد عليهم ويلزم قربهم والنفث عليهم وتستطيعين ان ترجعين الى الحصن الواقي من كتب الشيخ على الموقع.


سـ144ـؤال: أنا فتاة مصابه بالمس هل يضر اذا وافقت على الزواج ام أنتظر الى أن أشفى باذن الله عز وجل

المس لايضر ما دام المرء محافظ على اوراده وصلاته والتعب يزول بالرقية ولا داعي لتأجيل الزواج او الموافقة الا ان كانت الحالة شديدة فالموافقه على الزواج مع التأجيل حتى يمن الله عليك بالشفاء.


سـ145ـؤال: ما مدى اهمية ذكر الرؤى للمعالج اثناء فترة العلاج؟خاصة اذا كان الرائي يحس او يدرك معنى رموزها؟او ما تشير اليه؟مجرد احساس او الهام ويكون اثناء النوم وقت الرؤيا او فور الاستيقاظ.
وهل يكفي قراءة المعوذات في الكفين ثم النفث فيهما ومسح الاطفال بها لتعويذهم؟
علما بأنني عند قراءة الاذكار اقول ::اعيذ نفسي وذريتي ...وهكذا

مادمت تعرفين رموز رؤياك فلا داعي لذكرها للمعالج ولا اهمية لها الا في التوجيه فقط
ويكفيك ما ذكرت انفا من تحصين ابنائك.


سـ146ـؤال: عندى زيت وماء بنيه ومنهج غيرمنهجكم فكيف اتخلص منه واين اكبه او اضعه من غير ان يصيبنى ضرر فانا لااستعمله؟

في اقرب ارض طاهرة ولا ضرر من ذلك.


سـ147ـؤال: انا مصابه بالحسد منذ مدة طويله وكلما رأيت احد فى المنام اخذت من اثره واغتسلت به وبعض الناس لااتاثر بهم وبعضهم سبحان الله اتأثر واحس بألام فى الارحام واطراف القدمين والم بين الظفر واللحم فى اصبع القدم اليمنى واحس بتنميل فى الاطراف والام متنقله وتعب عام بالجسم ثم يزول ذلك تدريجيا وكأن شيئا لم يكن ومازلت اعانى من العين واحترت فى امرى ماتفسير ذلك ياشيخ جزاك الله خيرا واعلى منزلتك فى الجنه

الاخذ من الاثر امر مطلوب ولاكن لا يبالغ فيه ولا يكثر منه حتى لا يتحول المرض الروحي الى مرض نفسي فيتوهم بعدم زوال المرض طول حياته املا في ما بقي من الاثر ؟
فعلى المريض التوقف فورا عن التفكير في المرض ويكفّ عن اخذ الاثر
طالما ان الامر زاد عن حده باالشك الدائم وزادت فترة المرض؟
فالشيطان يسول للأنسان ويتلاعب به بالوسواس (في الزيادة ) سواء في الامور التعبدية من صلاة وصيام وتلاوة قرآن او مراضا عضويا او روحيا أو العلاج لهما ...!! .
فالحذر كل الحذر من مكائده وليجعل الانسان من نفسه متفائلا بالخير واثقا بالله حتى لا يجد الشيطان له طريقا يتخطى من خلاله بيننا .


سـ148ـؤال: كيف يكون تحصين البيت الجديد وتعويذه؟

يقرأ في البيت الجديد بالبقرة مرة واحدة للتحصين.


سـ149ـؤال: شاب إذا قرأ الرقية ووصل إلى آية (وقيل ياأرض ابلعى)يشعر برغبة في الاستفراغ-القيء- فيحاول الاستفراغ ولا يستطيع فقام بشرب سنا مكي ولم يتغير شي ماذا يفعل؟

يدل على اصابته بالعين ويلزمه رقية الهداية الموجودة في الموقع والتسجيل في العيادة لمتابعة المعالجين له.


سـ150ـؤال: اذا كان لدينا مصاب يرفض العلاج بالرقية ماذا نفعل ؟

اما من يرفض العلاج فيعالج دون علمه باالرقية المسموعة والزيت في طعامه والماء في شرابه.




_
?

سـ151ـؤال: ماهي الفائده من زيت الزيتون على الريق؟

كل ما يؤخذ على الريق قبل الاكل يعمّ الجسم وذلك ثابت علميا وطبيا
فإذا كان الأمر كذلك فالمقصود وصول اثره لعموم الجسم ومن لا يستسيغ ذلك واخذه في طعام الافطار مثلا بدل الزيت العادي فله نفس الفعل.


سـ152ـؤال: اذا صليت الفجر والعشاء في جماعة وقراءة لاذكار الصباح والمساء وكان لدينا عرس واخذت كامل زينتي فهل اصيب بالعين ؟اذا قلت عند خروجي من المنزل (بسم الله توكلت على الله ولا حول ولا قوة الا بالله)فهل اصيب بالعين لا سمح الله؟

لا تصابين بالعين اذا انتفت الموانع ومن الموانع الفرح الشديد والحزن الشديد والانفعالات والغضب لانها تخل بالتحصين وبوابة لنفوذ الشيطان من خلالها!


سـ153ـؤال: كيف يمكنني معرفة ان بي شئ من العين او غيرطبيعي ؟

لا يفتح للشيطان مجال في التوهم ؟؟ فما دام الانسان طبيعي فلايبحث لنفسه باب للمرض!


سـ154ـؤال: تاتيني مثل الكتمه عندما اصلي في المسجد واركز في الكلمات التي
يقرأها الشيخ ماذا يعني ذلك؟
-عندما اشرب الماء التابع لموقعكم يأتيني حموضة ومرارة ما سببها ؟
-تتحرك فيني بعض الاعضاء من جسدي مثل بعض اصابعي و فخذي وكتفي وانا لم احركه تتحرك فجاءة ماهو سببها.....
- عندما اضع الزيت على رأسي مباشرة ارجلي تحمر ويصاحبه آلالم فماذا يعني؟

كل ماذكر دلالة على العين والرقية دواء لذلك ان شاء الله


سـ155ـؤال: انا اغلب الوقت اخاف اثناء الحديث او اي موقف ويكون الخوف شديد هل العين لها اثار في ذلك ؟

نعم العين لها دور في ذلك لاكن هناك مع العين الحالة النفسية المصاحبة للمرض فيجب تعويد النفس على الجرئة والثبات في المواقف وزرع الثقة في النفس.


سـ156ـؤال: هل ...الدوخه,,والنعاس ,,,بعد تناول شي من الاثر يكون من العين ولو بعد ساعه من تناول ؟

ربما ولاكن الثابت حصول الاثر بعد تناوله مباشرة للاشياء المذكورة انفا والاثر على باقي الجسم لاحقا كخروج البثور على بعض مواضع الجسم او حساسية موضعية او هالات على الفخذين واليدين تميل للخضرة او الزرقة.


سـ157ـؤال: هل ماء الاثر يضاف له من ماء الرقيه؟

لا يلزم اضافة ماء الرقية للأثر وان اضيف له فلا بأس به.


سـ158ـؤال: هل قراءة سورة البقره للانسان نفسه لتحصين نفسه والمنزل نفس فائدتها حين تشغيلها في كاسيت .. في البيت واثناء النومو الازم اقراها بنفسي عشان تحصل لي منها فائدتها بعد اذن رب العالمين؟

لا شك ان قرأتها افضل واكثر أجرا من فتح الكاسيت او الاذاعة والتحصين للبيت كما ورد مرة واحدة لا كل مرة.


سـ159ـؤال: يا شيخي الفاضل ارجبي بدأت تؤلمني جدا عندما اضع على رأسي الزيت و ظهر في رجلي اليسرى مثل الدوائر السود و عندما اضع عليها الزيت تؤلمني جداً وتصبح حارهواسكب عليها ماء بارد مقراء فيه التابع لموقعكم وتهداء الحرارة وتختفي بعض البقع السوداء؟

هذا تأثير الرقية تزول الامها بزوال العين من الجسد.


سـ160ـؤال: هل يمكن ان يكون تأثير العين مثل السحر؟و ايهما اقوى العين او السحر؟

نعم ويمكن ان يكون اقوى من السحر واشد فأن العين تدخل الرجل القبر وتدخل الجمل القدر كما اخبر به الصادق المصدوق صلى الله عليه وسلم والعين تبقى ولا يلزم من بقائها تجددها !!ولا تزول الا بزوال سببها (الرقية مع اخذ الاثر من العائن) اما السحر فيلزم تجديده من الساحر دائما ويزول بزوال العمل المعمول له.


سـ161ـؤال: رايت رؤيا في احدى خواتي واخذث اثر بسيط منها فعل يكفي هذا الاثر وهل العين المصاحبة لمس عند اخذ الاثر يذهب المس ولا يحتاج لوفت حتى يذهب المس؟

المس يذهب بمجرد اخذ الاثر مع الرقية للعائن فأن كان اكثر من عائن فيلزم الاخذ منهم كلهم حتى يزول البأس تماما بإذن الله.


سـ162ـؤال: أحدى الأخوات تشعر أن هناك شيء في زاوية معينة من غرفة نومها وتتجاهل ثم استيقظت يوم فزعة وإذا بها ترى يدين واضحة بقيت فترة وهي خائفة جدا خاصة وإن طفلها الصغير(5 أشهر) يبكي كثيرا وزاد بعد رجوعها إلى منزلها من سفر ماذا تفعل؟

يرش زوايا الغرفة بماء الرقية مع ملح الطعام وكذلك سرير الطفل و يمسح جسمه بالزيت قبل النوم مسحا خفيفا والسفر سبب في هجر البيت ودخول الشياطين فلا نخاف من ذلك فهم محيطين بنا اينما كنا وهم خلق من خلق الله لا يؤذون من كان اعتماده على الله وتوكله عليه ومحافظ على اورادها الصباحية والمسائية وهم اضعف مما نتصوره عنهم
فقد قال الله عنهم ( ان كيد الشيطان كان ضعيفا )


سـ163ـؤال: وتسأل هل ستطيع طفلها أن يرى شيء لاتراه هي؟

الطفل قد يرى اشياء لا نراها ولاكنه لا يخافها لعدم معرفته بها وكل ذلك سواء صح الكلام حوله ام لم يصح فلا يغير من الامر شيئا وبكائه ليس دليل رؤيتهم !


سـ164ـؤال: هل يمكنني استخدام الزيت أثناء فترة الصيام نهاراأخشى أن يكون له أثر على الصيام؟

ليس هنا مكان افتاء لاكن علمنا القاصرفيه ان ليس فيه شي لعدم دخوله للجوف كما افتى العلماء .


سـ165ـؤال: ما رأيكم بالدعاء بهذا الدعاء :
(( اللهم من استقوى علي من انس أو جن وآذاني باستخفائه عني في ليل أو نهار في ظلمات أو نور في كبير أو صغير في قليل أو كثير في نبهه أو غفلة في منام أو صحوة في حظر أو سفر في فرح أو حزن في مرض أو صحة اللهم إني أستقوي عليه بقوتك وعزتك وجبروتك وبطشك وقهرك وقرآنك ودعائي أنت حسبي ونعم الوكيل لا حول ولا قوة لي إلا بك أنت حسبي ونعم الوكيل - اللهم من أراد بي شرا أو سوءا فرد كيده في نحره وأشغله في نفسه - اللهم اكفني شر حسده وشياطين الجن والإنس يا حي يا قيوم))
هل يتعارض مع نية الهداية والشفاء ؟

سؤل عنه علماء المنهج فقيل الاولى تركه لمن كان به مس حتى يشفى منه


سـ166ـؤال: هل زيادة الالم ونزول الدم من المراه يدل على خروج الاذى اثناء الرقيه؟

نعم وبذلك نقول ان زيادة الحالة او نقصها او ظهور بثور على مكان الالم او اثار بينه على الجلد بزرقة ونحوهاو خروج شي من السبيلين(اكرمكم الله) على غير عادته وتغير في صفته وريحه !!
كلها دلائل على خروج الاثر وتأثر بالرقية وهو أمر محمود واجب فيه الشكر والحمد لله على تيسير ذلك الخروج


سـ167ـؤال: انا كنت اتابع في عيادات شفاء حتى من الله علي بالشفاء التام واخبرني المعالج بذلك وانا تحسنت تماما من كل الأعراض التي كانت بي .
ولكن بقي شيء واحد وهو انني عندما أقرأ القرآن بصوت مسموع في ايات العذاب وتوحيد الله اشعر بقشعريره ودبيب مثل دبيب النمل في جسمي في الجهة اليسرى فقط (رجلي وفخذي واكتافي وذراعي )على ماذا تدل ؟ارجوك جاوبني وطمني

الحمد لله هذا التأثر تأثر خشوع ورهبة من الايات وهو أمر مطلوب فاحمدي الله على ذلك


سـ168ـؤال: هل الحلم بالعقرب الصفراء أو الحيه الصفراء مع وجود شخص يتكرر معهما يدل على أنه هو العائن ؟

نعم وخذي الاثر عاجلا.


سـ169ـؤال: ماسبب الحكه الشديدة في الجسم كله خاصه مابين الكتفين والعضد بعد سماع الرقيه بعد مدة؟

نعم وهو من علامات الخروج.


سـ170ـؤال: هل يستعمل السدر لمدة اسبوع ثم يتوقف عنه اما يستعمل حتى الشفاء وما هى المدة لاستعماله وفق منهجكم؟

ليس لاستخدامه عدد معين ويكتفى بثلاث متفرقات ان لزم الامر لاستخدام السدر من اجل السحر.



سـ171ـؤال: ماهي المدة التي يبقى فيها الزيت على الجسد؟

قبل ان نجيب يجب ان نصحح معلومة خاطئة عن استخدام الزيت فالمطلوب المسح فقط لا الادهان به لدرجة الاغراق ثم الملل منه ؟فيكتفى بنقطتين بين الكفين ويمسح بها ما احتاج الى مسحه من الجسد ...ويمكن لمن يتضايق من ريح الزيت أو ثقله ان يخلط نقطتين منه في اي نوع من الكريم ويستخدمه بدلّ منه.
مع الاعتقاد الجازم بأن البركة بركة القرآن لا بركة الراقياما جواب السؤال فنقول الافضل ان يبقى على الجسد اكثر وقت ممكن دون مشقة على المريض.


سـ172ـؤال: ماسبب النفور من المريض الروحي ؟ وكيف يتشجع المريض في الاستمرار بالبرنامج؟

العلاج جهاد ولا بد للجهاد من المشقة اما كيف نتغلب على النفورمن الاستمرارفذلك راجع الى اصرار المريض على الشفاء والنظر الى الامام دائما دون الخلف !!ليصل الى قمة جبل الشفاء فينعم بما ينعم به غيره بعد توفيق الله واذنه سبحانه في الشفاء


سـ173ـؤال: لماذا في الرقية لاتقرأ سورة الزلزلة على الحامل أو بمعنى أصح أنه تحذر الحامل من سماع الرقية التي تحتوي على سورة الزلزلة ؟وهل هذا التحذير يشمل الحامل التي في بداية حملها في الشهور الأولى ( والمرأة التي قبل سماع الرقية لاتدري هل هي حامل أو لا لأنها لم تكشف ) أو التحذير فقط للحامل في الشهور الأخيرة ؟ومن المعروف أن الرقية الموجودة في الموقع للشيخ السدحان فيها سورة الزلزلة ..
هل هي من المحذر منها ؟؟ ...وهل الزيت والماء والعسل أيضاً مثلها فيه سورة الزلزلة ؟

القرآن التأثر به من طريقة ونية قارئه لا غير وحين ما ينهى عن قراءة الزلزلة لأن اياتها تقرأخصوصا على الحامل المتعسر ولادتها !!ومن هذا جاء النهي لان دلالة الايات فيها عن وضع الولادة)واخرجت الارض اثقالها )كناية وتشبيه عن ثقل الحمل وخروج الجنين
فإن كان المقصود بالرقية قرآ تها على هذا الفهم فهنا نقولان تعجيل الوضع في اشهر الحمل ضرر على الحامل والجنين ومنها يتضح المقصود بالمنع !!
اما رقية الشيخ فهي عامة شامله لا تختص بالحامل ولا اي مرض محدد فهي قرائة بنية الهداية للبس المصاحب للمريض والشفاء للمريض نفسه.


سـ174ـؤال: اذا قام المريض بمتابعة أشخاص آخرين على الرقيه وأعانهم عليها فهل عمله هذا يسبب له الضرر؟

لا ضرر ان شاء الله مع الاوراد الصباحيه والمسائية بل انك تثابين على فعلك


سـ175ـؤال: شخص لا يتواجد في المنزل بشكل دائم فكيف أساعده على الرقيه؟ففي اثناء تواجده في المنزل اضع الزيت في الطعام واضع ماء الرقيه في ماء الشرب ..لكن لا يستمع للرقيه ولا يدهن بالزيت فهل اواصل على هذا الحال أم أتوقف خشية الضرر؟

يكفي ما تعمليه ولو وضعت الرقية بصوت مسموع فحسن
ننصحك بالمواصله في الرقية مع المحافظة على الاوراد جزاك الله خيرا


سـ176ـؤال: انا دائما خوافة من المرض ومن الموت ومن حصول اشياءلي في اي مكان واحس اني مخربطة ما ادري وش فيني سؤال محيرني من خمس سنوات ما ادري وش ابي؟

الخوف منه شيء جبلي طبيعي لا خوف منه ومنه وسواس يجب معالجته فقيسي على ذلك حالتك !! ان كان الخوف لمجرد أنه أمر يخيف طبعا فلا ضير ؟وان كان الخوف يصحبه تهيأت وجزع واحتياطات لا معنى لهاووساوس واوهام وتقوقع داخل البيت وعدم الخروج الى جوانب الحياة !!فيلزمك عاجلا عرض نفسك على طبيب نفسي ثقة مع استخدام الرقية جنب الى جنب وفقك الله.


سـ178ـؤال: هل العين إذا كانت على جميع أفراد العائلة ,تذهب عن أحدهم إذا كان يرقي نفسه فقط أم لابد من أن جميع أفراد الأسرة يرقوا أنفسهم ؟

اذا رقى الانسان على نفسه بالمنهج الذي نسير عليه واخذ السبب من العائن شفي وان لم يشفى الكل ويلزم ان يحذو الجميع حذوه ليصلو لنفس النتيجه المرجوه بإذن الله
ولا يكتفى بالجزء عن الكل بل الكل عن الجزء والله اعلم


سـ179ـؤال: بارك الله فيك شيخنا وجزاك عنا الجنة سؤالي هو انا أختم القرآن هل أقرأه بنية الهدايةوالشفاء وكذلك الأذكار بعد الصلاة المفروضة هل أقرائها بنية الشفاء ايضا مع وضع اليد اليمني علي مكان الألم مع العلم إني أزيد عليها بعض الأيات والتحصينات الموجودة في الرقية وأكررها وأشعر معها بتنميل في مؤخرة رأسي ويزيد كأنه دبابيس في رأسي طبعا مع أعراض أخري من دوخة وحركة كأن شئ يعصر في بطني فما رأيك هل أستمر ام هذا يتعارض مع العلاج؟

لا يتعارض مع المنهج ان اجدت تطبيقه ولا تستعجلي النتائج وما تحسين به هو استجابة للعارض وخروج له فأحسني نية الدعوة تكسبي الاجر والعافية ان شاء الله
كيف اعرف ان من تم الا خذ من اثره هو العائن فعلا؟ وجزاك الله كل خيرا
اذا احس بخروج العارض منه باحدى علامات الخروج اما بتنمل الاطراف او استطلاق البطن او الاستفراغ او ارعاف الانف اوحكة في الجسم او بثور او كثرة التثائب او التعرق الشديد ....الخ
وقد تجتمع اكثر من علامة للخروج في جسم المعيون بعد اخذ الاثر
واكدها زوال اكثر اعراض المرض والضيقه بعدها
وقد تتأخر لوجود اعين اخرى لم يؤخذ منها والله اعلم


سـ180ـؤال: سمعت عن مرض الوسوس القهري ؟فهل تخبرنا عن كيفيه علاجه؟

علاجه بالرقية مع العلاج النفسي جنب الى جنب لان الوسواس القهري قناعات خاطئة للمريض يجب قلبها في الاتجاه الصحيح وقد تطول بالعلاج النفسي لوحده والرقية تعجل بشفائها .


سـ181ـؤال: هل مكن ان اغلي بواقي القهوة و الشاي لتعقيم ثم اغتسل بها واشربها.؟

لا مانع من غليه ان كان هناك ضرورة لذلك كمرض معدي من العائن ونحوه


سـ182ـؤال: على ماذا يشير النبض في البطن مثل نبض القلب؟

حسب حالة الشخص فقد تكون طبيعية مع الشخص الطبيعي وقد يكون لبس ان كان مريضا فالحالة تعرف بعد معرفة حال الشخص.


سـ183ـؤال: كثرة رؤية الأطفال في الأحلام هل هذا يدل على ان الشخص مصاب بالعين او المس او السحر لعدم انجاب اطفال ؟

ربما يكون عين في الانجاب لمن يكون منعها ليس له سبب مرضي مثبت طبيا
وربما حديث النفس الدائم يترجمها العقل في الرؤى لما يحبه الشخص ويحدث به نفسه دائما كالابناء لمن حرمها او الزواج لمن لم يتزوج او المال لمن لا يجد وهكذا .... والله اعلم


سـ184ـؤال: ماذا يعني النوم بعد الاستماع للرقية الشرعية ؟

يدل على وجود العين وتأثر اللبس واستجابة المريض للعلاج وقرب الشفاء.


سـ185ـؤال: انا استغفر الله بنية ان الله سبحانه يطهر جسدي من العين والحسدواي عارض ويشفيني شفاء تام وعندما استغفر احس بنفسي ادوخ شوي وبطني تتكور وفي تنميل او شد في رجلي اليمني وتنميل في راسي يعني كاني اسمع الرقية فما رايك في ذلك هل استمر علي النية هذي وجزاك الله خيرا

نرى تسجيلك في العيادات وان كنت قد سجلت فالتزمي بالتوجيهات دون زيادة عليها
ولا مانع من الاوراد الصباحية والمسائية.


سـ186ـؤال: مانصيحتكم لمن أرادة أخفاء حملها عن الناس خوف من العين يعني تخفي حملها لأي شهر؟

الامر جيد ومتحسن وحبذا الورد على نفسك صباح مساء وتشركي حملك في الدعاء
وقدر ما تستطيعين اخفاءه فحسن ... اتم الله لك الحمل واقر عينك بصلاحه آمين


سـ187ـؤال: هل يمكن الاكتفاء بالرقية الشرعية وشرب الماء المقروء عليه بدون استخدام الزيت فانا استصعب من دهن الزيت بسبب ظروف الجو وارتباطي بالعمل ؟جزاكم الله خيرا

يمكنك وضع ثلاث نقط من الزيت على اي نوع من الكريم ثم استخدامه ولا يلزم زيت الزيتون لمن لا يستسيغه.


سـ188ـؤال: كنت اقرأ في السابق سورة البقره ولكن عرفت انها قويه على المريض وقفتها على الفورحاليا اسمع رقيه الشيخ عبدالله السدحان واشرب ماءشفاء وادهن بزيت شفاء سؤالي اريد ان اقرأ القران هل ابدأ من سورة البقره او اقرأ السور بشكل عشوائي بدون ترتيب وبأي نيه تحصين او هدايه وشفاء )بصراحه صرت خايفه اقرأ سورة البقره حتى بنية التحصين لاني اخاف يتعارض مع نية الهدايه والشفاء )؟

سورة البقرة سورة عظيمة يقرأُها المرء متى شاء تحصينا له ولبيته وطلبا للأجر ولا تعارض بينها وبين استخدام الرقية بنية الهداية والشفاء ..
والمحذور قرائتها على المريض وذلك لقوتها على اللبس المصاحب له فتعيقه او تحرقه فيتأذى بها اشد ما يتأذي فيتأذى بأذيته المريض
والافضل تسهيل خروجه لا ايذائه واعاقته ومن ثم عناده وتكبره وتسلطه على المريض لاحقا لما لحقه من اذى سابق!!
ومن هذا الباب قيل الافضل ان لا تقرأ على المريض ابتدأ بل يقرأ عليه بعض الايات بنية الدعوة والشفاء تساعد اللبس المصاحب للجسد على مغادرته باقتناع منه وفك الاذى من المريض ومن ثم التحصين الدائم للجسد.


سـ189ـؤال: استفسر عن رقيه قراتها فى احدى المنتديات وهى بالفاتحه تقرأ احدى عشر مره ويمسح بها الجسد قبل النوم هل تتعارض مع منهج الشيخ السدحان علما انى استمع للرقيه منذ اربعة شهور؟
لا نعلم شي عن تحديد الفاتحة بعدد معين والأفضل ترك مالم يتأكد منه وهي تتعارض ان لم تكن على المنهج ؟

اما علاجك اربعة اشهر بالمنهج ان لم تتحسني خلالها فاعلمي ان هناك خلل في التطبيق فاصلحي الخلل !!


سـ190ـؤال: هل يجوز استخدم زيت وماء غير تابع لموقعكم ولكن لشيخ قريب من منطقتي ويقرأ بنيه الشفاء مع استخدام رقية الشيخ السدحان؟

نعم والعبرة بالمنهج والنية لا بالقارئ !


سـ191ـؤال: طفل نتبع له الرقية الشرعية على المنهج اكل طعاما اضيف له زيت زيتون ثم علمنا ان هذا الزيت قد قرأت فيه صاحبة المنزل بنية الشفاء
السؤال:
لم نلاحظ على الطفل شيئا..فهل كل رقية بنية الشفاء لا تعارض المنهج؟وإن قرئت فيها سورة البقرة؟""لأن (صاحبة المنزل ترقي نفسها بها عادة)ونيتها الاستشفاء بالقرآن .
أم أن الرقية على المنهج يجب فيها التقيد بنفس الآيات الموجودة في رقية الموقع؟

لا بد ان ينتبه الى ان كل رقية هي في الاصل للشفاء وليس كل رقية للهداية !!
فمنهجنا قائم على نية الهداية والشفاء مجتمعه لا يفرق بينهما وان افترقا اختلفا ..!
ان كل راق وان كانت عنده حب الرقية بتلك الطريقة لا يمكن ان يحكم عليه
الا بتطبيقها التطبيق العملي لها نية وطريقه
ومما ذكرت انفا يدل على ان الرقية ليست كما هي في منهجنا والله اعلم


سـ192ـؤال: ارجو الاجابة عليه هذه امراة اشترت كتاب عن الرقية الشرعية ثم اصبحت تتوضأ ليلا قبل النوم وتقرأ الكتاب بنية الشفاء وبعد عدة ايام ظهرت في ساقيها بقع زرقاء كبيرة الرجاء التكرمبالاجابة هل هذه البقع من اثر الرقية وماذا بجب عليه ان تفعل؟ وجزاكم الله خيرا

نعم هو ذاك وما دام ان قراءتها بنية الدعوة والشفاء فامرها خير وعليها اخذ زيت شفاء ومسح مكان الزرقة ولا تقطع الرقية وان كانت لا تجيد الرقية بالمنهج او تضاعفت حالتها فنرى اسماعها الرقية من الموقع وتوقفها عن رقية نفسها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alruohani.ahlamontada.com
 
أخواتي هذه أسئله أجاب عليها الشيخ الراقي عبدالله السدحان (2)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
حصن الروحانيات :: المنتدى الاسلامي :: الرقية الشرعية المقرؤة والمسموعة-
انتقل الى: