حصن الروحانيات

حصن الروحانيات

لطلب العلاج بالقران والطب البديل والاحجار الكريمه يرجى التواصل عبر الجوال التالي 0097334685896
 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم
أفضل 10 فاتحي مواضيع
المدير العام
 
السّلطانة
 
زهرة اللوتس
 
نادر
 
أميرة القمر
 
ابو المجد
 
المراقب العام
 
salima
 
الألماسة
 
Mazin
 
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 327 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو امة الله فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 1728 مساهمة في هذا المنتدى في 493 موضوع
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر

شاطر | 
 

 مخالفات في الرقية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير العام

avatar

عدد المساهمات : 1211
تاريخ التسجيل : 11/05/2013
العمر : 57

مُساهمةموضوع: مخالفات في الرقية   الإثنين مايو 13, 2013 6:03 pm



القراءة في ماء فيه زعفران، ثم تُغْمَس الأوراق في هذا الماء، وتُبَاع على الناس لأجل الاستشفاء بها؛ هذا العمل لا يجوز، ويجب منعه؛ لأنه احتيال على أكل أموال الناس بالباطل، وليس هو من الرقية الشرعية التي نصّ بعض أهل العلم على جوازها؛ وهي كتابة الآيات في ورقة أو في شيء طاهر كتابة واضحة، ثم غسل تلك الكتابة وشرب غسيلها.

تخيُّل المريض للعائن أثناء القراءة عليه، وأمر القارئ له بذلك هو عمل شيطاني لا يجوز؛ لأنه استعانة بالشياطين، فهي التي تتخيل له في صورة الإنسي الذي أصابه، وهذا عمل محرم لأنه استعانة بالشياطين، ولأنه يسبب العداوة بين الناس، ويسبب نشر الخوف والرعب بين الناس، فيدخل في قوله تعالى: {وَأَنَّهُ كَانَ رِجَالٌ مِّنَ الْإِنسِ يَعُوذُونَ بِرِجَالٍ مِّنَ الْجِنِّ فَزَادُوهُمْ رَهَقاً}[الجن : 6].
لا يجوز للراقي مسّ شيء من بدن المرأة التي يرقيها؛ لما في ذلك من الفتنة، وإنما يقرأ عليها بدون مس. وهناك فرق بين عمل الراقي وعمل الطبيب؛ لأن الطبيب قد لا يمكنه العلاج إلا بمس الموضع الذي يريد أن يعالجه، بخلاف الراقي؛ فإن عمله-وهو القراءة والنفث-لا يتوقف على اللمس.
لا يجوز للراقي كتابة الآيات والأدعية الشرعية في أختام تغمس بماء فيه زعفران، ثم توضع تلك الأختام على أوراق ليقوم ذلك مقام الكتابة، ثم تُغْسَل تلك الأوراق وتُشْرَب؛ لأن من شرط الرقية الشرعية نية الراقي والمرقي الاستشفاء بكتاب الله حال الكتابة.
استعمال الراقي لجلد الذئب ليشمه المصاب حتى يعرف أنه مصاب بالجنون عمل لا يجوز؛ لأنه نوع من الشعوذة والاعتقاد الفاسد، فيجب منعه بتاتاً، وقولهم إن الجني يخاف من الذئب خرافة لا أصل لها.
الرقية لا بد أن تكون على المريض مباشرة، ولا تكون بواسطة مكبر الصوت ولا بواسطة الهاتف؛ لأن هذا يخالف ما فعله رسول الله-صلى الله عليه وسلم-وأصحابه-رضي الله عنهم وأتباعهم بإحسان-في الرقية، وقد قال-صلى الله عليه وسلم-: (من أحدث من أمرنا هذا ما ليس منه؛ فهو رد).
لا تجوز الاستعانة بالجن في معرفة نوع الإصابة ونوع علاجها؛ لأن الاستعانة بالجن شرك، قال الله تعالى: {وَأَنَّهُ كَانَ رِجَالٌ مِّنَ الْإِنسِ يَعُوذُونَ بِرِجَالٍ مِّنَ الْجِنِّ فَزَادُوهُمْ رَهَقاً}الجن:6]، وقال تعالى: {وَيَوْمَ يِحْشُرُهُمْ جَمِيعاً يَا مَعْشَرَ الْجِنِّ قَدِ اسْتَكْثَرْتُم مِّنَ الإِنسِ وَقَالَ أَوْلِيَآؤُهُم مِّنَ الإِنسِ رَبَّنَا اسْتَمْتَعَ بَعْضُنَا بِبَعْضٍ وَبَلَغْنَا أَجَلَنَا الَّذِيَ أَجَّلْتَ لَنَا قَالَ النَّارُ مَثْوَاكُمْ خَالِدِينَ فِيهَا إِلاَّ مَا شَاء اللّهُ إِنَّ رَبَّكَ حَكِيمٌ عَليمٌ} [الأنعام:128]، ومعنى استمتاع بعضهم ببعض أن الإنس عظّموا الجن وخضعوا لهم واستعاذوا بهم، والجن خدموهم بما يريدون وأحضروا لهم ما يطلبون، ومن ذلك إخبارهم بنوع المرض وأسبابه مما يطّلع عليه الجن دون الإنس؛ وقد يكذبون فإنهم لا يؤمنون، ولا يجوز تصديقهم.
تشغيل جهاز التسجيل بالقراءة والأدعية لا يغني عن الرقية؛ لأن الرقية عمل يحتاج إلى اعتقاد ونية حال أدائها، ومباشرة للنفث على المريض، والجهاز لا يتأتى منه ذلك.
إلصاق الأوراق المكتوب فيها شيء من القرآن أو الأدعية على الجسم أو على موضع منه، أو وضعها تحت الفراش ونحو ذلك لا يجوز؛ لأنه من تعليق التمائم المنهي عنها بقوله-صلى الله عليه وسلم-: (من تعلَّق تميمة؛ فلا أتمّ الله له)، وقوله: (إن الرقى والتمائم والتولة شرك).
"حجر يابس، شهاب قابس، ردّت عين الحاسد عليه وعلى أحب الناس إليه"، هذا الدعاء لا أصل له، وفيه عدوان على غير المعتدي، فلا يجوز استعماله؛ لقول النبي-صلى الله عليه وسلم-: (من عمل عملاً ليس عليه أمرنا فهو رد).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alruohani.ahlamontada.com
السّلطانة

avatar

عدد المساهمات : 479
تاريخ التسجيل : 11/05/2013
العمر : 27
الموقع : http://alruohani.ahlamontada.com/u2

مُساهمةموضوع: رد: مخالفات في الرقية   الثلاثاء مايو 14, 2013 7:00 pm

فعلا..بارك الله فيك معلمي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هيثم



عدد المساهمات : 448
تاريخ التسجيل : 05/08/2013
العمر : 55
الموقع : http://alruohani.ahlamontada.com/u2

مُساهمةموضوع: رد: مخالفات في الرقية   الثلاثاء أكتوبر 01, 2013 7:40 pm

جزاك الله خيرا وجعلها الله في ميزان حسناتك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Moslehamin



عدد المساهمات : 128
تاريخ التسجيل : 28/03/2014
العمر : 72

مُساهمةموضوع: رد: مخالفات في الرقية   الخميس أبريل 03, 2014 4:12 am

جزاك الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مخالفات في الرقية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
حصن الروحانيات :: المنتدى الاسلامي :: الرقية الشرعية المقرؤة والمسموعة-
انتقل الى: